7 خطوات مهمة جدا قبل ارسال السيرة الذاتية

كيف ترسل السيرة الذاتية في الايميل لأي شركة بالطريقة الصحيحة

كيف ترسل سيرة ذاتية
كيف ترسل سيرة ذاتية بطريقة صحيحة


يتساءل الكثير عن طريق ارسال السيرة الذاتية على الايميل للشركة التي تطلب موظفين، عليك اتباع بعض من هذه الخطوات عند ارسال الايميل :

  1. عليك كتابة المسمى الوظيفي الذي تتقدم له في خانة الموضوع ويتبع له الاسم الشخصي،  ذلك يسهل على مسؤولين الموارد البشرية في تحديد الايميل حيث يتم تحديد الايميل كمتقدم للوظيفة ، لا تستهن بهذا الموضوع لانه مهم جدا.
  2. استخدم ايميل شخصي باسمك ولا ترسل من ايميل أحر لصديق أو ايميل باسم غريب،  لانه لا يعكس صورة إيجابية عنك، حيث أن البعض يرسل ايميل من أسماء غريبة لا تعطي صورة جيدة عند مسؤول الموارد البشرية.
    وظائف,سيرة ذاتية ,ايميل, Gmail
    مثال على طريقة ارسال السيرة الذاتية
  3. عليك كتابة مقدمة بسيطة عنك وعن مهاراتك التي تملكها والتي تتعلق بالشركة التي تتقدم لها، لأن الشركات ترى أن الأشخاص الذين قدموا معلومات تخص شركتكم قد قاموا ببحث عنها وهذا دليل على جدية الأمور،  من الأمثلة على المعلومات التي يتم ارفاقها اولا لماذا أنت مهتم بالعمل معهم والجواب هو أن الشركة مثلا تتمتع بشعبية ممتازة وان طاقم العمل مرتاحين بالعمل بهذه الشركة وانك تريد أن تكون جزا من هذا الطاقم، وفي حال كنت من تخصصات التي يمكن ارفاق أعمالك بالا يميل ك فيدو او صور او روابط يجب تخصيص مكان لهذه الأعمال  على سبيل المثال لو كنت مصمم جرافتيك عليك ارفاق أهم التصاميم التي قمت بتصميمها وذكر بعض المعلومات أو كتابة رابط بتصاميمك التي تم نشرها مسبقا على الانترنت.
  4. من الجيد أن تملك توقيع للاميل حيث انه يعكس نوعا من المعرفة بالمراسلات، حيث انه من السهل أن تملك توقيعا شخصيا لك في الاميل.
  5. يجب عليك عمل قائمة تفقد الا يميل قبل الإرسال، تتكون هذه القائمة من تفقد موضوع الاميل بأنه مسمى بالاسم الوظيفي وتأكد من الأخطاء الإملائية وتأكد من ارفاق السيرة الذاتية.
  6. ماذا يترتب عليك بعد إجراء مقابلة عمل؟  عليك أن ترسل اميل متابعة لتؤكد اهتمامك بالشركة التي تتقدم لها، يحتوي اميل المتابعة على مدى ارتياحك بالمقابلة وإعجابك بالشركة واهتمامك بالعمل معهم .
    Advertisement






  • عليك تفقد الاميل الخاص بك يوميا مرة واحدة وذلك يشمل ملف الرسائل الغير مرغوب بها.
  • يوجد 18 سيرة ذاتية جاهزة للتعديل في حال كنت مهتما في تحديث سيرتك الذاتية

  • هذه الأمور تساعدك على المضي قدما في العمل والحصول على فرص جديدة، من الجدير بالذكر أن السيرة الذاتية يجب أن تكتب بوضوح ومن أكثر النماذج التي يمكن أن تكون بجودة عالية أن تكون ملف pdf.


    Hello guys, I'm Yazed, a freelance Digital Marketing and Art Director .LinkedIn