كيف يمكن أن تحصل على خبرة مبدئية لصمم جرافيكي


خطوات التعلم للمصمم على ثلاث مراحل أساسية  

المصمم يمكن ان يصبح محترفا من خلال التفكير والعمل على طرق التصميم بشكل تدريجي وذلك يعني أن تصبح مصمما يجب عليك ان تجد الفكرة ومن بعد  ذلك التنفسي هو أسهل من إيجاد الفكرة بحد ذاتها حيث يمكنك قياس الامور على انها 90% من العمل فكرة و 10% تنفيذ.

الحصول على خبرة بالاردن
خبرة مبدئية 

يواجه المصمم احيانا صعوبة في ايجاد وظيفة او مكان تدريب لكثير من الأسباب منها عدم القدرة على الانخراط بمجال الأعمال والتفاوض والخ.., لذلك يوجد العديد من الأساليب التي يمكن من خلالها الحصول على خبرة مبدئية قبل دخول سوق العمل والتي تؤهلك للحصول على وظيفة بدخل جيد. 


لا يمكن ان تصبح مصمما جاهزا لسوق العمل في وقت قصير جدا لكن يمكنك ان تتجاهل لتصبح قادرا على دخول السوق في عدة أشهر إذا كنت مثابرا على تدريبك ومحاولات الحصول على نتائج يمكن ان تكون في صفك عند التقدم للتدريب او وظيفة

الحصول على خبرة بالأردن
خطوات التعلم 


معرفة الأساسيات : التعرف على الهدف من  البرنامج، والأدوات التي بلوحة التحكم وأخذ نظرة عامة على قدرات البرنامج من الخطوات التي سوف تجعلك تتحمس للدخول في مجال البرنامج، معرفة امتداد الملفات وكيفية حفظ النتائج بأشكال مختلفة.
يمكنك استخدام اليوتيوب او Udemy او موقع تصميمي او غيرها من المواقع التي تقدم شرحا وافيا عن الاساسيات لكل برامج التصميم.

تقليد مصمم أو نمط تصميم  : عند معرفة الأدوات ببرامج التصميم حينا يجب عليك الدخول إلى اليوتيوب أو أي موقع تعليمي وروية نموذج أعمال لشخص أو كيفية عمل نموذج ضمن البرنامج مثل تعديل لون العيون في وجه الإنسان في الصور واتباع الخطواتت وتطبيقها أكثر من مرة، والعمل على ذلك يطور مهاراتك في استخدام البرنامج.


تصميم نماذج خاصة بك أو افكار جديدة : عندما تملك الكثير من المعرفة في أدوات البرنامج وتجارب قد  عملت عليها يمكنك البدء في إنشاء تصاميمك الخاصة على هذا البرنامج ويفتح الباب للإبداع وإخراج افكار جديدة في مجال التصميم.
هنا يكمن العمل الجاد حيث عليك الإمساك بورقة وقلم وارسم فكرة على شكل تصميم ومن بعد >لك عليك بتحويلها إلى تصميم محوسب من خلال خبراتك التي اكتسبتها,

يمكنك بعد هذه الخطوات التالية :

عمل ملف لاعمالك ك نموذج يمكنك التقدم به للشركات Portfolio  حيث تهتم الشركات بالأعمال المنجزة  أكثر من الشهادات دون أعمال منجزة،  لهذا يمكنك التواصل مع شركة تعمل في مجال التصميم بقليل من البحث يمكن دخول شركة والحصول على خبرةة لبدء الطريق في مجال التصميم.
حيك كل ما كان ملفك مليْ بالأفكار الحصرية والمميزة فإن الشركات سوف تنضر في ملفك بشكل مختلف عن سيرة ذاتية لحديثي التخرج .



Hello guys, I'm Yazed, a freelance Digital Marketing and Art Director .LinkedIn